بيت » أخبار » اخبار الصناعة » ما هي الأضرار التي يسببها الليزر لعين الإنسان؟

ما هي الأضرار التي يسببها الليزر لعين الإنسان؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-07-25      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button
ما هي الأضرار التي يسببها الليزر لعين الإنسان؟

ضرر الليزر للعين البشرية ويرجع ذلك أساسا إلى طاقة الليزر عالية جدا، وسوف تركز في العين البشرية لتشكيل بقعة عالية الكثافة الطاقة، مما تسبب في تلف شبكية العين، خطيرة قد تؤدي إلى العمى.يرتبط تلف الليزر بطول موجته وقوته ومدته وعوامل أخرى.


قد تتعرض العيون المعرضة لإشعاع الليزر للأنواع التالية من الضرر:


1. حرق الشبكية: عندما تتجاوز كثافة طاقة الليزر النطاق الذي يمكن أن تتحمله شبكية العين، سيحدث حرق الشبكية، مما يسبب تدمير أنسجة الشبكية، وترتبط درجة الضرر بقوة الليزر وطول الموجة ومدتها.


2. مرض البقعة الصفراء: البقعة هي جزء من شبكية العين المسؤولة بشكل رئيسي عن المعالجة البصرية للضوء المركزي.عندما تتعرض البقعة لأشعة الليزر، فإنها قد تسبب الضمور البقعي، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية.


3. عتامة العدسة: العدسة عبارة عن نسيج شفاف في العين، وعندما يمر الليزر عبر القرنية والقزحية ويركز على العدسة، قد يسبب عتامة العدسة، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.


4. تلف القرنية: القرنية هي النسيج الشفاف للطبقة الخارجية للعين، وعندما تكون شدة الليزر عالية، فإنها تسبب حرقان وتقرحات على سطح القرنية، وقد تؤدي حتى إلى العمى.


من أجل حماية عينيك من أضرار أشعة الليزر، عليك اتخاذ تدابير وقائية مناسبة، مثل ارتداء نظارات الليزر المناسبة واستخدام معدات الليزر التي تلبي معايير السلامة.في الوقت نفسه، عند استخدام معدات الليزر، من الضروري أيضًا الانتباه إلى قوة الليزر وطوله الموجي ومدته لتجنب الإضرار بالناس.


في عملية الاستخدام الفعلي، غالبًا ما يكون لسلامة الليزر سوء الفهم التالي:


1. لا تدرك ضرر الليزر.يعتقد الكثير من الناس أن الليزر هو مجرد مصدر ضوء عادي ولا يدركون الأضرار التي قد يسببها الليزر لجسم الإنسان.لذلك، عند استخدام معدات الليزر، قد يتجاهلون مشكلات السلامة الخاصة بالليزر، مما يؤدي إلى وقوع حوادث.


2. تجاهل قوة الليزر والطول الموجي.تعد قوة الليزر وطوله الموجي من العوامل الرئيسية التي تؤثر على درجة ضرر الليزر.إذا كانت قوة الليزر عالية جدًا أو كان الطول الموجي قصيرًا جدًا، فقد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة.ومع ذلك، قد يتجاهل الكثير من الأشخاص هذه العوامل ويعتقدون خطأً أنهم لن يتعرضوا للأذى طالما لم ينظروا مباشرة إلى الليزر.


3. ارتداء ملابس واقية غير مناسبة.عند استخدام معدات الليزر، يعد ارتداء معدات الحماية المناسبة أمرًا بالغ الأهمية.ومع ذلك، قد يرتدي العديد من الأشخاص معدات حماية غير مناسبة، مثل النظارات أو القفازات الرفيعة جدًا بحيث لا تحمي أنفسهم بشكل فعال من أضرار الليزر.


4. عملية غير سليمة.يعد التشغيل غير السليم أحد الأسباب الرئيسية لحوادث الليزر.على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تسليط الليزر مباشرة على جسم الإنسان أو أي أشياء أخرى قابلة للاشتعال، أو استخدام معلمات ليزر غير مناسبة، وما إلى ذلك، إلى وقوع حوادث.


5. تجاهل التأثيرات غير المباشرة لأشعة الليزر.بالإضافة إلى الأضرار المباشرة التي تلحق بجسم الإنسان، قد يكون لإشعاع الليزر أيضًا تأثير على البيئة المحيطة، مثل التسبب في الحرائق والحروق وما إلى ذلك.لذلك، عند استخدام معدات الليزر، من الضروري أيضًا مراعاة عوامل التأثير غير المباشرة هذه.


من أجل حماية عينيك من أضرار أشعة الليزر، عليك اتخاذ تدابير وقائية مناسبة، مثل ارتداء نظارات الليزر المناسبة واستخدام معدات الليزر التي تلبي معايير السلامة.في الوقت نفسه، عند استخدام معدات الليزر، من الضروري أيضًا الانتباه إلى قوة الليزر وطوله الموجي ومدته لتجنب الإضرار بالناس.


اتصل بنا
الآن خط منتجاتنا بما في ذلك نظارات السلامة بالليزر ، نظارات السلامة IPL ، نافذة أمان الليزر ، نظارات ضوء الصوديوم وما إلى ذلك ، نحن نسير على حافة أمان الليزر ونواصل البحث والتطوير دائمًا ، ونحن أول شركة صينية تحصل على شهادة CE من خلال المختبر الوطني للاتحاد الأوروبي مع EN207.

روابط سريعة

فئة المنتج

ترك رسالة
اتصل بنا

اتصل بنا

sales04@laserpair.com
الآنسة لي : +86-13603095708
+86-0755 8520 1622
5/و، المبنى ب، حديقة هويفو، طريق بينججي،
شارع نانوان، لونغ قانغ، شنتشن
518000، برشينا

حقوق النشر © 2023 LaserPair Co.، Limited جميع الحقوق محفوظة. Sitemap |الدعم من قبل Leadong